Dr.osamA في 03-06-2011
في موضوع للكاتب : Dr.osamA في منتدى :




للاعلان في الرحبة - راسلنا
للمساهمة في نشر المواضيع و الرحبة على الشبكة اضغط اعجبني او اضف تعليق في مربع العليقات ادناه









لا تزال مشكلة الضعف الجنسي تستأثر على جانب كبير من أبحاث العلماء، نظراً لما تمثله من عقبة كبيرة تقف حائلاً أمام سعادة ملايين الرجال حول العالم.. لذا اتجهت أنظار الأطباء في الآونة الأخيرة للبحث والتنقيب عما تحويه الطبيعة من أعشاب ونباتات لاستخدامها في معالجة هذا المرض.
وفي إطار البحث عن بدائل أخرى لعلاج مشكلة الضعف الجنسي، كشف برنامج “التفاح الأخضر” على قناة الـ “إم بي سي” عن أن الشوكولا تسبب زيادة الرغبة الجنسية لدى النساء، بينما يؤدي الإكثار من جوزة الطيب إلى الهلوسة.
وأشار الدكتور جمال الكعبي إلى أن الجميع يتحدث بصفة دائمة عن الأطعمة التي تزيد الرغبة الجنسية عند الرجال، مثل الأسماك الغنية بالفوسفور، لكن قليلاً ما يتحدثون عن الأطعمة التي تزيد الرغبة الجنسية عند النساء وأولها الأطعمة التي تؤثر على الهرمونات وعلى كيمياء المخ والحالة المزاجية.
وأوضح الكعبي أنه توجد بعض الأطعمة التي تؤثر على سريان الدم إلى الأعضاء الجنسية، من أهمها “الأفوكادو” ، لكنها غنية جداً بالمعادن والدهون المفيدة للقلب، كما أن الشطة من الأطعمة التي تساعد على الشعور بالرغبة الجنسية؛ لأنها ترفع حرارة الجسم وتهيج الأعضاء الجنسية ما يعطي الإحساس بالرغبة.
وأكد الكعبي أنه يمكن للمرأة تناول “الكرفس” لأنه يحتوي على هرمون “أندروستيرون” الذي يزيد الرغبة الجنسية لدى السيدات، وبالطبع تعتبر الشوكولاتا ملكة المنشطات الجنسية لدى السيدات لأنها تحتوي على مادة السعادة.
ومن جانبها، أوضحت مقدمة البرنامج هويدا أبو هيف أن تناول جوزة الطيب بشكل مفرط يمكن أن يسبب الهلوسة لأنها تحتوي على مادة “Myristicin”.
وأشارت “إن ملعقة واحدة كبيرة من جوزة الطيب تسبب نشوة، لكن ملعقتين تسبب هلوسة وتشنجات وسرعة في ضربات القلب وقيئاً وجفافاً وألماً عاماً في الجسم.
وذكرت أن “جوزة الطيب” من النباتات التي تسبب حالات إجهاض، لافتة في الوقت ذاته إلى أنها لا تشكل أي خطر لو تم تناولها بشكل معتدل في المطبخ وذلك بكميات صغيرة للغاية



`RiWiJ`i[`m i.`li[` `RiW``a`~` `RiW`'iP`mi.` `RiW``a`~` `RiWiJ`i[`m